الرئيسية : الأخبار : 117حافظاً وحافظة لكتاب الله لعام 1442هـ :

11/08/2021


117حافظاً وحافظة لكتاب الله بجمعية تحفيظ القرآن الجبيل

أعلنت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل، وصول عدد الحافظين لكتاب الله للعام 1442هـ لـ 117 حافظاً وحافظة, من بينهم اصغر حافظة عمرها 9 سنوات, واكبر حافظة عمرها 63 سنة..
وذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية فضيلة الشيخ خالد الجبر بأن الجمعية قدمت خلال مسيرتها 702 حافظ وحافظة لكتاب الله من مختلف الأعمار والحافظ والأمي وأصحاب الهمم, فضلاً عن تأهيل وتخريج معلمين ومعلمات جدد. مشيراً إلى أن فترة الحجر بسبب جائحة كورونا لم تكن عائقاً ولله الحمد في تنفيذ الخطة التعليمية والتي تم الإستمرار بها عبر التعليم عن بعد بإستخدام برنامج الزووم ومقارىء الجمعية الإلكترونية، حيث مكّنت من تحويل الحلق القرآنية في المساجد والمدارس النسائية الى فصول وحِلق قرآنية افتراضية تعمل عن بعد لجميع المستويات بدءًا من رياض الأطفال الى حِلق الأمهات من اليوم التالي بعد تعليق الدراسة بالمساجد والمدارس, بالإضافة الى عمل الإدارة عن بعد بالاختبارات وإصدار الشهادات إلكترونيًا.
وأكد على أن الجمعية أصبحت صمام أمان حقيقي يحفظ الأسرة ويعزز قيم الانتماء والولاء للوطن, ناهيكم عن محاربة الغلو والتطرف, كما حملت على عاتقها تعليم القرآن الكريم في ظل الرعاية والدعم التي تلقاها الجمعية من حكومة خادم الحرمين الشريفين وفقها الله في رعاية الناشئة واستغلال اوقاتهم.

واثنى فضيلته على جهود منسوبي الجمعية وشكر فيها المعلمين والمعلمات واولياء الأمور على تظافر الجهود وتحقيق هذه الثمار المباركة والسير على الخطة الاستراتيجية